20 أطعمة خالية من السعرات الحرارية تساعدك على إنقاص الوزن.

وفقًا لهذه النظرية ، باختيار تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، فإن الطاقة التي تحرقها من خلال تناول تلك الأطعمة تتجاوز عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها.

هذا يعني أن عدد السعرات الحرارية اللازمة لاستهلاك هذه الأطعمة يتجاوز عدد السعرات الحرارية في الأطعمة التي تتناولها.

من الصعب تحديد ما إذا كانت هذه النظرية صحيحة. ولكن ما هو مؤكد هو أن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية يمكن أن تساعدك بالفعل على التخلص من تلك الأرطال الزائدة.

في هذه المقالة ، اخترنا لك 20 نوعًا من الأطعمة التي تحتوي على أقل من 50 كيلو سعر حراري (مقابل 100 جرام).

للحصول على فكرة عما يمثله هذا ، لنأخذ الدجاج كمقارنة.

نظرًا لأن الطعام منخفض السعرات الحرارية (أي 172 كيلو سعر حراري لكل 100 جرام) ، فإن الدجاج يحتوي على سعرات حرارية أعلى بكثير من الأطعمة العشرين في هذه القائمة!

نعم ، هذه الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية حقًا. نعم ، بفضلهم ، ستتمكن حقًا من إنقاص الوزن.

لذلك ، دون مزيد من اللغط ، اكتشف 20 نوعًا من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي يمكنك تناولها بكل سرور:

1. الكرفس
الكرفس طعام مضحك. عندما تأكله ، لا تشعر حقًا أن لديك أي شيء كبير لتأكله. ليس من المفاجئ أن نعلم أن هذه الخضار لا تحتوي على سعرات حرارية تقريبًا!

يبدو أن قوام الكرفس الخيطي قد تم تصميمه خصيصًا للاحتفاظ بكل الماء الموجود فيه.

كثير من الناس يأكلون الكرفس مع الجبن ، وهو طعام غني بالدهون. ولكن إذا كنت تحسب سعراتك الحرارية ، فتجنب هذا النوع من الأطباق الجانبية ما لم تكن منخفضة الدهون ، مثل الجبن القريش.

2. البرتقال
يعلم الجميع أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ، ولكن يحتوي أيضًا على أقل السعرات الحرارية بين الفواكه. يبقى أن نرى ما إذا كانت السعرات الحرارية التي يتم حرقها عند تناول برتقالة تزيد فعليًا عن السعرات الحرارية التي تتناولها.

في كلتا الحالتين ، دعونا لا ننسى أن الهدف الرئيسي لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ليس القضاء تمامًا على السعرات الحرارية ، ولكن الحصول على سعرات حرارية أقل من البدل اليومي الموصى به. الهدف الحقيقي هو تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها ، ويمكن أن تساعدك البرتقال على تحقيق هذا الهدف.

3. الملفوف
يحتوي الملفوف على العديد من الخصائص المفيدة. في الواقع ، يمكن أن تحارب بداية السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. لكن هل تعلم أن الملفوف موجود أيضًا في كل قائمة الأطعمة التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن؟

في الواقع ، السعرات الحرارية التي يتناولها الملفوف منخفضة للغاية لدرجة أننا نحرق معظم سعراته الحرارية البالغة 25 كيلوغرامًا فقط من خلال القيام بأعمالنا اليومية.

وصفتنا المفضلة للاستمتاع بكل هذه الفوائد؟ حساء ملفوف جيد. إنها وجبة مشبعة بشكل ملحوظ ، لكنها تحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير من معظم أنواع الحساء.

4. الهليون
الهليون هو خيار مرافق رائع لوجباتك. بفضل محتواها العالي من الألياف ، لها تأثير مشبع ، ولكن دون تفجير عداد السعرات الحرارية.

للاستمتاع بالهليون ، يمكنك بالطبع شويه أو طهيه بالبخار. ولكن يمكنك أيضًا إضافة بعض الهليون الخام إلى سلطاتك الخضراء لإضافة المزيد من الهشاشة.

عند طهي الهليون ، تأكد من تناول الزبدة أو الدهن بسهولة (لأن ذلك قد يزيد من عدد السعرات الحرارية بشكل كبير).

5. البنجر
للاستفادة من المحتوى المنخفض من السعرات الحرارية في البنجر ، جرب التبخير أو الغليان أو الشوي. وذلك لأن البنجر المنقوع في الخل يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

كما أن البنجر غني أيضًا بمضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في عدد قليل من الأطعمة والتي تمنح البنجر لونه الأحمر المميز.

6. خيار
الخيار غذاء يحتوي على الكثير من الماء. تمامًا مثل الكرفس ، فلا عجب أنه منخفض السعرات الحرارية. هذا هو السبب في أن الخيار هو الرفيق المثالي للسلطات المختلطة – خاصة مع الخضار الأخرى منخفضة السعرات الحرارية.

الخيار غذاء ممتاز لفقدان الوزن. يمكنك أن تأكل بقدر ما تريد مع الحفاظ على عدد السعرات الحرارية في وجباتك إلى الحد الأدنى. إلى جانب نمط حياة أكثر نشاطًا ، يمكنك في الواقع قلب الموازين لصالحك – بالمعنى الحرفي والمجازي.

7. الليمون
كن مطمئنًا ، لا تتوقع أن تقتصر وجباتك على الليمون 🙂

ومع ذلك ، من الجيد أن تعرف أنه يمكنك استخدام الليمون بقدر ما تريد دون التعرض لخطر تفجير عداد السعرات الحرارية.

هذا هو السبب في أن الليمون هو مرافقة مثالية لأي طعام ، سواء كان كوبًا بسيطًا من الماء أو وصفات السمك المفضلة لديك ، مثل شرائح سمك النازلي اللذيذة مع صلصة الليمون.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن فوائد الليمون على صحتك معروفة جيدًا. إنه غذاء قلوي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

لتكتشف: 11 فائدة لماء الليمون لا تعرف عنها شيئاً.

8. القرنبيط
يعتبر القرنبيط من أقل الأطعمة ذات السعرات الحرارية. إذا لم يكن ذلك كافيًا لإقناعك ، فهذه الخضار من عائلة الكرنب لها فوائد صحية قوية أيضًا.

وهذه الفوائد عديدة. القرنبيط مضاد للالتهابات. يحفز عمل الجهاز الهضمي وينظم الجهاز القلبي الوعائي.

بشكل عام ، يعتبر القرنبيط غذاء رائعًا لمساعدتك على إنقاص الوزن. وبمجرد 25 كيلو سعر حراري لكل 100 جرام ، ستحرق بسهولة كل ما تحتويه من السعرات الحرارية فقط عن طريق الطهي ، مثل غراتان القرنبيط اللذيذ مع لحم الخنزير المقدد.

9. الفطر
أيًا كان نوع الفطر الذي تختاره ، فمن المرجح أن يحتوي على سعرات حرارية منخفضة جدًا. إنه بسيط ، الفطر والسعرات الحرارية لا يصنعان لبعضهما البعض.

لذلك ، عندما تستخدم الفطر في وصفاتك المفضلة ، يمكنك حقًا الحصول على ما تريد.

حتى عيش الغراب ، أحد أشهر أنواع الفطر ، منخفض السعرات الحرارية (22 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام). ربما هذا هو سبب استخدام النباتيين للفطر كبديل للحوم البقر.

10. البطيخ
على الرغم من طعمه الطبيعي الحلو ، فإن البطيخ منخفض السعرات الحرارية. في الواقع ، البطيخ هو أحلى طعام في قائمة الأطعمة التي تقل عن 50 كيلو سعر حراري.

المزيد من الأخبار السارة: ليس البطيخ فاكهة لذيذة يمكنك تناولها فحسب ، بل إنه غني أيضًا بمضادات الأكسدة.

لاكتشاف: الأطعمة الأربعة عشر التي تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يعزز البطيخ عملية الأيض الأساسي لمساعدتك على حرق المزيد من السعرات الحرارية. يعاني البطيخ من مشكلة واحدة فقط: إنه لذيذ جدًا لدرجة أنك يجب أن تحرص على عدم الإفراط في تناوله.

11. كوسة
هل تحب الكوسة؟ هذا جيد ، لأنه خضروات منخفضة السعرات الحرارية بشكل خاص – وليس فقط كطبق جانبي. في الواقع ، تأتي الكوسة في العديد من الأشكال الشهية ، مما يجعلها ملكة الصيف: كعكة الكوسا ، كيشي الكوسا ، غراتان الكوسة ، إلخ.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي هذه الخضروات متعددة الاستخدامات بشكل خاص على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية بحيث يكاد يكون من المستحيل زيادة الوزن أثناء تناولها. ومع ذلك ، كما يقول المثل ، “الذي لا يقيس ، بالكاد يدوم”. لذا استمتع بالفوائد الصحية ومحتوى الكوسة منخفض السعرات الحرارية ، ولكن لا تبالغ في ذلك أيضًا!

12. الطماطم
لاكتشاف: الوصفة اللذيذة والاقتصادية للطماطم المحشوة.

الطماطم من أفضل الأطعمة لصحتك. ليس من المستغرب أنهم مدرجون في قائمتنا للأطعمة منخفضة السعرات الحرارية. بالإضافة إلى انخفاض السعرات الحرارية ، فإن الطماطم غنية أيضًا بالليكوبين ، وهو صبغة طبيعية ذات خصائص مضادة للسرطان. ومن المعروف أيضًا أن الليكوبين يحارب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبمجرد 17 كيلو سعر حراري لكل 100 جرام من الطماطم ، ستحرق محتواها من السعرات الحرارية بمجرد تحضير الوجبة. مع الأطعمة الأخرى في هذه القائمة ، يمكنك بسهولة تحضير وجبات لذيذة ومتوازنة تمامًا ومنخفضة السعرات الحرارية.

13. الجريب فروت
يتمتع الجريب فروت بسمعة طيبة كطعام منخفض التكلفة وحرق الدهون. هذه السمعة مستحقة ، لأن الجريب فروت يسرع عمليات الأيض التي تعمل بحركة بطيئة.

بالإضافة إلى ذلك ، يوصي الأطباء مرضى القلب بتناول الجريب فروت بعد الجراحة.

بالطبع ، الجريب فروت ليس الطعام الذي يحتوي على أقل عدد من السعرات الحرارية في قائمتنا. لكن بتناول 42 كيلو سعر حراري لكل 100 جرام ، فإن تناول الجريب فروت ليس بالتأكيد الطريقة التي تزيد من وزنك.

في الواقع ، يمكن أن يساعدك الجريب فروت على تقليل استهلاك السعرات الحرارية اليومية والتخلص من أرطال الوزن الزائدة.

كقاعدة عامة ، تحتوي الفاكهة على سعرات حرارية أكثر من الخضار. ولكن عن طريق اختيار الفاكهة المناسبة ، يمكنك التحكم في السعرات الحرارية التي تتناولها مع إضافة المزيد من المذاق والنكهة إلى وجباتك.

14. كرنب بروكسل
من بين جميع الأطعمة ، من المؤكد أن براعم بروكسل لديها أسوأ سمعة. من لم ير طفلاً يحاول التسلل إلى براعم بروكسل في ميدور تحت الطاولة؟

إنه لأمر مخز ، لأن براعم بروكسل مليئة بالعناصر الغذائية ولكنها منخفضة نسبيًا في السعرات الحرارية.

براعم بروكسل هي أيضًا جزء من عائلة Brassicaceae. في الواقع ، يشتركون في فوائد الكرنب والبروكلي والقرنبيط. مع الجبن أو القليل من الزبدة ، فهي أفضل.

لكن كن حذرًا ، لأنه يمكن أن يزيد بشكل كبير من عدد السعرات الحرارية. في الواقع ، احرص على عدم المبالغة في الجرعة على الدهون وإيجاد التوازن الصحيح لوجبة لذيذة ومتوازنة.

15. كرنب كرنب
يعتبر الكالي صحيًا جدًا بالنسبة لك ، لذا يجب عليك تناوله كثيرًا. غني بالبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية.

وهذا ليس كل شيء. اللفت ليس مفيدًا لصحتك فحسب ، بل إنه منخفض أيضًا في السعرات الحرارية.

لذلك إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية ، فجرب هذا البديل من رقائق البطاطس. قم فقط بخبز بعض أوراق الكرنب في الفرن وزينها بالقليل من الملح وأي توابل من اختيارك.

16. اللفت
بالتأكيد ، قلة من الناس يريدون حقًا وجبة مصنوعة بالكامل من اللفت. لكن من الجيد أن تعرف أن اللفت ليس له تأثير كبير على السعرات الحرارية اليومية.

اللفت نبات يمكن العثور عليه في الوصفات من وقت لآخر. ولكن في أغلب الأحيان يتم تقديمه كمرافقة.

ومثل الهليون ، يمكنك أيضًا محاولة إضافته إلى سلطاتك الخضراء لإضافة القليل من القرمشة.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي اللفت على خصائص مضادة للالتهابات. في الواقع ، يمكن أن يساعد تناول اللفت في علاج الأمراض الناجمة عن الالتهاب المفرط في الجسم.

17. التفاح
“تفاحة كل صباح تغنيك عن الطبيب. “يقول المثل: غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف ، فالتفاح حقًا لا يستحق مكانته كفاكهة ممنوعة.

إذا كنت تراقب عن كثب السعرات الحرارية اليومية ، فإن التفاح هو رهان آمن. لتجنب الاستسلام للوجبات الخفيفة غير الصحية ، مثل رقائق البطاطس وغيرها من “الوجبات السريعة” ، يعتبر التفاح وجبة خفيفة طبيعية مثالية.

للحفاظ على استمرارك حتى الوجبة التالية ، يمكنك دائمًا الاعتماد على تفاحة جيدة لتناول وجبة خفيفة دون زيادة الوزن.

18. البصل
البصل من أكثر الأطعمة استخدامًا في وصفاتنا. ولحسن حظنا ، فهي أيضًا منخفضة السعرات الحرارية.

لاكتشاف: فوائد البصل على الصحة.

بالتأكيد ، قلة قليلة من الناس تقضم بصلة كما لو كان المرء يعض تفاحة. ولكن مرة أخرى ، من الجيد أن تعرف أن إضافة البصل المفروم أو المفروم إلى الوصفات والحساء المفضلة لديك لن يفقد عداد السعرات الحرارية.

غالبًا ما يتم تصنيف البصل على أنه غذاء صحي يمكن أن يساعدك في التخلص من أرطال الوزن الزائدة.

بالإضافة إلى ذلك ، تشير العديد من الدراسات العلمية إلى أن البصل غني بمركبات الفلافونويد التي تعود بفائدة كبيرة على الجسم.

لاكتشاف كيفية تخزين الجزر لأشهر.

19. الجزر
ربما كنت تعلم بالفعل أن تناول الجزر مفيد لبصرك. ولكن هناك أسباب أخرى رائعة لإدراج هذه الخضار في نظامك الغذائي.

بفضل مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض ، يمكن للجزر أن يساعدك على تنظيم مستويات السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك ، فهي مدر طبيعي للبول.

في الواقع ، تساعد في طرد الماء والصوديوم الزائد من الجسم. أخيرًا ، للجزر أيضًا خصائص مضادة للالتهابات للمساعدة في تخفيف الالتهاب.

20. بروكلي
البروكلي هو ببساطة غذاء خارق. لا توجد طريقة أخرى لتقديمه. هذه الخضار مليئة بجزيئات مضادة للسرطان ومليئة بالأساسيات وقليلة السعرات الحرارية.

لكن البروكلي غني أيضًا بالألياف التي تنظم عمل الجهاز الهضمي ، وهي فائدة لا بد منها للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.

وبفضل محتواه العالي من البروتين النباتي ، يمكن أن يساعدك البروكلي أيضًا في بناء المزيد من كتلة العضلات أثناء تمارين اللياقة البدنية.

ها أنت تعرف الآن قائمة الأطعمة الأقل سعرات حرارية 🙂 كل هذه الأطعمة جيدة للنظام الغذائي ، طالما أنك تأكل نظامًا غذائيًا متوازنًا!

14 نوعًا من الأطعمة التي تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن. أكثر 16 نوعًا من الأطعمة الغنية بالألياف يجب أن تعرفها.

إذا كنت تبحث عن أطعمة ووصفات أخرى لحرق الدهون ، فإنني أوصي بهذا الكتاب “100 وصفة تخسيس ولذيذة تذوب”.

facebook - 20 أطعمة خالية من السعرات الحرارية تساعدك على إنقاص الوزن.twitter - 20 أطعمة خالية من السعرات الحرارية تساعدك على إنقاص الوزن.linkedin - 20 أطعمة خالية من السعرات الحرارية تساعدك على إنقاص الوزن.rss - 20 أطعمة خالية من السعرات الحرارية تساعدك على إنقاص الوزن.youtube - 20 أطعمة خالية من السعرات الحرارية تساعدك على إنقاص الوزن.instagram - 20 أطعمة خالية من السعرات الحرارية تساعدك على إنقاص الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *