أفضل لعبة غائم لا تزال قائمة (GOOGLE STADIA)

من الصعب رفض وعد خدمة بث ألعاب مثل Google Stadia. يمكنك نظريًا لعب ألعاب عالية الجودة في أي مكان تقريبًا ، عبر الإنترنت ، دون أن يكون لديك الكثير من التكنولوجيا والفكر الثاني. إذا أخذناها بحسن نية ، هذه حقيقة تستحق التمني.

أنا من أشد المؤمنين بهذا المستقبل بعد قضاء أسبوع مع Stadia ، لكن من الواضح أيضًا أن هناك طريقًا طويلًا أمام Google لنقلنا إلى هناك. لن تكون ميزات الملاعب الأكثر ابتكارًا في Stadia جاهزة حتى عام 2020 على الأقل ، وهناك طبقات من المشكلات الصغيرة التي تصيب أساسيات الوضع الحالي. حتى ذلك الحين ، جعلتنا Google على دراية بعدد كبير من الأشياء التي ستتغير عند إطلاق Stadia في 19 نوفمبر. لن أنتظر حتى عام 2020 لمراجعة ملعب Stadia ، لكنني سأتأخر حتى قضيت وقتًا كافيًا في ظل نفس الشروط التي يتحملها العميل المدفوع.

 

مع وجود الألعاب السحابية في الاعتبار ، وبعد الاطلاع على ماهية Stadia (غالبًا) ، أصبح من الصعب بشكل متزايد تجاهل شركات الألعاب العملاقة الأخرى المجاورة لشركة Google في خط الأساس: Microsoft و Sony. تم تخفيض سعر الخدمة السحابية من PlayStation Now من Sony مؤخرًا إلى 10 دولارات شهريًا (خصومات للالتزامات طويلة الأجل) ، مما يتيح لك الوصول إلى مئات ألعاب PlayStation من أجيال متعددة من أجهزة التحكم ، على بضعة أجهزة مختلفة. خدمة تدفق ألعاب xCloud من Microsoft موجودة فقط كنسخة تجريبية خاصة ، ولكن تجاربنا المبكرة التي دارت على هواتف Android كانت سلسة. قامت Microsoft أيضًا بتوسيع مكتبة الألعاب المتوفرة من 4 إلى 50 ، وكشفت في الوقت نفسه أن xCloud ستصبح جزءًا من اشتراك Xbox Game Pass الذي يبدأ العام المقبل.

ومع ذلك ، لا تستطيع كل من Microsoft و Sony ، مطابقة إطار عمل Stadia اليوم ، والذي يؤكد على دعم متعدد المنصات الشامل ، وميزات جودة الحياة التي تربط التجربة عبر الأجهزة بسلاسة ، و 4 K و 60 FPS gameplay مع HDR و Dolby 5.1 على تلفزيونك. تعد Google واحدة من الشركات القليلة التي أصبحت في وضع يسمح لها بجعل الألعاب السحابية تجربة على قدم المساواة مع وحدات التحكم المخصصة أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، ويبدو أنها تسير على ما يرام.

تقول Google أيضًا إن Stadia هو “المكان الوحيد لجميع الطرق التي نلعب بها” ، وهي مطالبة جريئة بالأريكة ، ومكتبك ، ونخيل يديك. قرار فرض رسوم لكل لعبة ، بالإضافة إلى رسوم خدمة لميزات الاستاد الراقية ، يغذي توقعات كبيرة. بالنظر إلى ما يكفي من الوقت ، يمكن أن تخوض Google نظريًا هديرًا وتخويف البنطلون من المنافسة من خلال خدمة ثورية. لكن Google تشرع فعليًا في الترحيب ، وتتساءل عما إذا كنا نرغب في اللعب مع التقدم في العمل.

google stadia hands on 5 300x150 - أفضل لعبة غائم لا تزال قائمة (GOOGLE STADIA)

خلال الأسبوع الماضي ، لعبت قطعًا من لعبة Red Dead Redemption 2 ، و Destiny 2 ، و Mortal Kombat 11 ، و Shadow of the Tomb Raider ، و Kine ، و Stadia الحصري الجديد ، Gylt – مغامرة شابة مع Alan Wake vibes. أجريت هذه الاختبارات على هاتف Pixel 3 XL ، وعلى العديد من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وجهاز تلفزيون 4K ، وذلك باستخدام جهاز التحكم Stadia الرسمي من Google في المقام الأول.

ألا تعرف ذلك ، لقد عمل ستاديا جيدًا معظم الوقت. على اتصال جيد ، كنت أبحث عن رسومات على مستوى وحدة التحكم على جهاز محمول ، وبواسطة وحدة تحكم Founder’s Edition ومقطع بلاستيكي مخصص ، كان لي أيضًا عناصر تحكم بجودة وحدة التحكم. عندما تعبت من التحديق في الهاتف ، وهو أمر لا شك فيه أنه يمثل مشكلة بالنسبة لمعظم الألعاب ، فقد أقوم بنقلها إلى جهاز كمبيوتر عن طريق فتح قائمة Stadia السريعة وإعادة توجيه القائمة المنسدلة إلى علامة تبويب متصفح Chrome المفتوحة. يجب عليك توصيل وحدة التحكم Stadia بجهاز الكمبيوتر الخاص بك في الوقت الحالي ، ولكن يمكنك بدلاً من ذلك استخدام جهاز تحكم Xbox One أو DualShock 4 للعب لاسلكيًا. إذا كان الإصدار 4K هو ما تبحث عنه حقًا ، فيمكنك توجيه دفق Stadia نحو Chromecast Ultra (مضمن في حزمة الإصدار الخاص بالمؤسس).

ولكن كما يقول المثل القديم ، لمجرد أنه لا يمكنك أن تعني أنه يجب عليك ذلك ، خاصة إذا كان لديك أجهزة ألعاب تقليدية في متناول اليد. خلال أسبوع تقريبًا من الاختبارات ، أظهر ستاديا الكثير من نقاط الألم الصغيرة. توقعت ألا أضطر إلى الاستهتار في زمن الوصول دون المستوى الأمثل أو التحف الفنية لضغط الفيديو أو المصارعة مع البرامج الدقيقة. لسوء الحظ ، تصطدم كل هذه القضايا في مناسبات متعددة. يمكنني ممارسة الألعاب لفترات طويلة من الزمن في ظل ظروف مقبولة عمومًا ، لكن من السهل جدًا التركيز على الإزعاجات الصغيرة التي تجعل الملاعب تشعر بأنها أقل من بديل لوحدة التحكم التقليدية أو ألعاب الكمبيوتر الشخصي.

Google GDC Stadia 15 300x168 - أفضل لعبة غائم لا تزال قائمة (GOOGLE STADIA)

ومع ذلك ، فإن استاد اليوم لن تكون حتى استاد الغد ، عندما تطلق Google رسميًا منصة الألعاب الطموحة للمتبنين الأوائل ، واختيار ألعاب Stadia ، وتكلفتها ، وعدد اللاعبين على الخوادم ، والخدمات التي يقدمها الناشر بعض الألعاب ، زر Google Assistant ، وبعض أوضاع Mortal Kombat 11 ، ودعم وحدات تحكم PS4 اللاسلكية وأجهزة Xbox One على الهاتف المحمول ، ومشاركة المحتوى الملتقط ، والقدرة على الدردشة الصوتية ، والخروج السلس من الألعاب على الهاتف المحمول والوظيفية.

 

ليس كل شيء عن Stadia في طي النسيان ، ويسعدني أن أقول إن وحدة التحكم النهائية هي الفائز. مع وجود جسم يشبه وحدة التحكم Switch Pro وتخطيط مشابه لنظام DualShock ، فإن وحدة التحكم Stadia مألوفة وجديدة على حد سواء. من الناحية المادية ، من الجيد المظهر والسرور ، وعمليًا ، يعمل مثل السحر. ليس لدي سوى أشياء جيدة لأقولها عن وحدة تحكم Stadia ، ويجب أن تزيد قيمتها فقط حيث تواصل Google إصدار ميزات جديدة تتمحور حول الميكروفون المدمج واتصال Wi-Fi.

كلمة تحذير ، على الرغم من ذلك: يقوم مقطع الهاتف الذكي الموصى به من قِبل Google بخدش في النهاية الدقيقة لمنسق جهاز التحكم في مؤسس الإصدار ، مما يترك آثارًا دائمة في أعقابه. يتميز Claw ، كما يطلق عليه ، بقبضة قوية جدًا ، كما أن توتر مشبك الهاتف شديد للغاية. بالتأكيد فكر مرتين قبل الاستثمار في مقطع هاتف إذا كنت حساسًا لحالة مستحضرات التجميل الخاصة بوحدة التحكم الخاصة بك ، ولكن لا تغتنم هذه الفرصة أمراً مفروغًا منه ، لأن Claw تضع الهاتف في طريقة مثالية للألعاب المحمولة.

يمكننا أيضًا أن نفهم متطلبات بيانات Stadia ، والتي ، كما ذكرت Google ، سوف تستهلك ما يصل إلى 20 جيجابايت من البيانات في الساعة للعب 4K ، أو 4.5 جيجابايت في الساعة عند 720 بكسل في أي مكان آخر. يوجد خيار متوازن حيث ستحسب Google معدل البيانات في مكان ما في الوسط ، استنادًا إلى بيئة شبكتك.

لجعل قصة قصيرة طويلة ، اضطررت إلى إسقاط 50 دولارًا إضافيًا على فاتورة الإنترنت الخاصة بي لإلغاء تأمين غطاء البيانات الخاص بي ، الذي أصابه الآن ، أو اقترب من الضرب ، كل شهر. إنها تكلفة لا أستطيع تحملها لأنها مقابل العمل ، لكن عندما أحاول أن أتخيل التأثير الذي قد يحدثه علي كمستهلك نموذجي ، أجرؤ على القول إنه من كسر الصفقات.

حتى مع تبريري المهني ، فإن التكلفة الإضافية تجعلني أعيد النظر في قيمة راحة الملاعب عندما أطلب مني زيادة فاتورة المرافق الخاصة بي وأيضاً الدفع من جيبك لمعظم الألعاب ، والعديد منها عبارة عن ألقاب قديمة ألعبتها أو قررت عدم اللعب على منصات أخرى. برنامج Destiny 2 و Samurai Shodown مجاني عند الإطلاق ، ووعدت Google بإضافة المزيد من الألعاب المجانية مع مرور الوقت لمشتركي Pro ، ولكن ماذا يفعل هذا بي اليوم ، كعضو مؤسس افتراضي في Stadia؟

على الأقل ، يمكنني أن أشهد على عدد قليل من الألعاب التي ستكون جزءًا من تشكيلة الإطلاق. نظرًا لأنها مجانية لجميع مستخدمي Stadia Pro ، لا بد لـ Destiny 2 أن تكون واحدة من أكثر الألعاب شعبية خارج البوابة. في ظل الظروف المثالية ، يتم تشغيل Destiny 2 بشكل لائق ، مع عناصر تحكم استجابة ورسومات جيدة بدرجة كافية. ومع ذلك ، إذا واجهت تأخرًا ، فسوف تصارع أثناء معارك إطلاق النار أثناء السهام والأكشاك. إنها أيضًا واحدة من أكثر الألعاب الصعبة التي تلعبها على شاشة الهاتف نظرًا للحجم النسبي للأعداء البعيدين الذين قد تكونون قادرين على رؤيتهم على جهاز تلفزيون ، ولكنها تظهر ضئيلة للغاية عند تقليصها لتناسب الشاشة الأصغر.

Mortal Kombat 11 هي لعبة أخرى تصبح غير قابلة للعب دون وجود اتصال قوي بما يكفي لدعم الإجراءات وردود الفعل السريعة. غني عن القول أن معظم ألعاب الفيديو ، ولكن هذا صحيح بشكل خاص مع لعبة قتال مثل MK. ولكن عندما يعمل كل شيء كما يجب ، لا تشعر MK بعيدًا عن الصفقة الحقيقية – على الرغم من أن زمن الوصول المحدود هو واضح دائمًا إذا كنت تبحث عنه صراحة.

يمكنني ممارسة الألعاب لفترات طويلة من الزمن في ظل ظروف مقبولة بشكل عام ، ولكن من السهل جدًا التركيز على الإزعاجات الصغيرة التي تجعل الملاعب تشعر بأنها أقل من بديل لوحدة التحكم التقليدية أو ألعاب الكمبيوتر الشخصي.

من بين الألعاب التي تم توفيرها لنا ، أثبتت لعبة Shadow of The Tomb Raider أنها الأفضل متوازنة بالنسبة لستاديا ، والتي تعد أكثر من غيرها من متطلبات اللعبة المنخفضة نسبيًا.

Gylt هي اللعبة الحصرية الوحيدة في الحزمة ، ولكنها بعيدة كل البعد عن بائع النظام ، وتميل إلى التصميم الخفي الأساسي وتعريف طفولي للرعب كنقاط البيع الرئيسية. كما ذُكر سابقًا ، فإنه يستحضر جوًا يمكن مقارنته على أفضل وجه مع Alan Wake ، مع اضطرابات خارقة للطبيعة غريبة تلحق الدمار بالعالم الحقيقي. هناك وحوش تقف بينك وبين العنصر أو اللغز التالي ، وأفضل رهان للبقاء على قيد الحياة هو التسلل غير المكتشف ، أو الرد باستخدام مصباح يدوي لهزيمة الوحوش. بعد ساعة من لعب Gylt ، جفت اهتمامي. أستطيع أن أرى كيف يمكن أن تستمتع بشخص غير مكرس لمواكبة آخر الألعاب ، ولكن من المحتمل أن يكون تصميمه مشتقًا في منتصف الطريق لإرضاء عشاق الألعاب في انتظار معرفة ما يدور حوله ملعب Stadia.

 

لقد واجهت أقل من نصف مكتبة إطلاق Stadia في هذا الوقت. هناك المزيد من الألعاب التي سيتم طرحها قريبًا ، لكن معظمها متاح بسهولة على منصات أخرى. حتى الآن ، أثرت تقنية Google على النقطة التي سألعب فيها بشكل مريح في علامة تبويب المتصفح أو على الهاتف دون أن تهاجمني ، ولكن بعد ذلك أعتقد أنه سيتعين علي شراء الغالبية العظمى من الألعاب ، وأنا في رعب من القيمة التي تقدمها Microsoft و Sony ، حتى لو كانت خدماتها تفتقر إلى مرونة Stadia. في الوقت الحالي ، لا تزال الألعاب السحابية تبدو بديلاً لائقًا عن الشيء الحقيقي ، ولا أعتقد أنني على استعداد لتكريس عملية شراء بسعر كامل لمنصة ثانوية.

سأستمر في تحديد أولويات لوحات المفاتيح وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بي في المستقبل المنظور ، لكنني سأستمر أيضًا في اختبار الملاعب في الأيام القادمة ، وسأعود قريبًا بأفكاري النهائية في استاد 2019.

facebook - أفضل لعبة غائم لا تزال قائمة (GOOGLE STADIA)twitter - أفضل لعبة غائم لا تزال قائمة (GOOGLE STADIA)linkedin - أفضل لعبة غائم لا تزال قائمة (GOOGLE STADIA)rss - أفضل لعبة غائم لا تزال قائمة (GOOGLE STADIA)youtube - أفضل لعبة غائم لا تزال قائمة (GOOGLE STADIA)instagram - أفضل لعبة غائم لا تزال قائمة (GOOGLE STADIA)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *